البرامج التوجيهية للتوظيف for Dummies

Wiki Article



هل تبحث عن آخر الأخبار في مجال الموارد البشرية ؟قم بالتسجيل في نشرتنا البريدية للحصول على محتوى بيزات مباشرة إلى بريدك الخاص

يجمع الذكاء الاصطناعي كمًا هائلًا من البيانات مع مرور الوقت، ما يمكن مسئولي الموارد البشرية من الحصول على أفكار استراتيجية حول جودة عملية التوظيف واحتياجات التوظيف المستقبلية بناء على الإيرادات والنمو، وبالتالي يمكّن الذكاء الاصطناعي إدارة الموارد البشرية من تحسين استراتيجياتها ووضع خطط توظيف استباقية استعدادًا للمستقبل.

ضمن استعدادات إدارة المنطقة لاختبارات نهاية الفصل الثاني

شركة بترورابغ تعلن برنامج تطوير الخريجين المنتهي بالتوظيف للرجال والنساء

أنواع برامج التوظيف المستخدمة لمراحل التوظيف المختلفة

لماذا تحتاج الشركات السعودية إلى تطبيق الموارد البشرية لإدارة الموظفين بفعالية

تسويق المؤسسة بشكل أفضل: تساعد برامج التعيين الشركات في تعزيز وجودها المهني على شبكات الإنترنت من خلال إنشاء صفحات خاصة بها دون الاكتفاء بالموقع الإلكتروني الخاص بها، فأغلب المرشحين يرغبون في التعرف على قيم الشركة وثقافتها ومجالاتها قبل التقدم للوظيفة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

البرامج التوجيهية للتوظيف قامت الشركة بإستقبال إعتراضات بعض من المتقدمين والذين لم يتسن لهم حضور المقابلة النهائية لأسباب مختلفة وتمت مراجعة سجلات المقابلات للتأكد من أحقيتهم بالخضوع للمقابلة ، واتضح عدم حضور ٨٤ متقدم من أصل ١٢٦١ ممن تمت دعوتهم للمقابلة النهائية ويشكلون نسبة ٦٫٦ ٪من العدد الكلي الذي تم إستدعائه ، وذلك لأسباب مختلفة مثل:

مع انتقال البحث عن الوظائف إلى الإنترنت، يحتاج مديرو التوظيف إلى أدوات يمكنها التعامل مع أعداد ضخمة من السير الذاتية والمتقدمين للوظائف، وهو ما أدى إلى ظهور أنواع متعددة من برامج التوظيف تساعد المنشآت في المراحل المختلفة لعملية التوظيف والبحث عن المواهب.

توفر برامج التوظيف نظامًا محوسبًا يساعد مديري التوظيف ومتخصصي الموارد البشرية على إدارة دورة حياة الموظف من المصدر إلى التوظيف، وتحديد المرشحين الممتازين لتعيين موظفين جدد.

فيما تقوم الشركة بعملية التعيين الداخلي وفقاً للشواغر المحددة للتعيين الداخلي فقط. من جانب آخر، تقوم الشركة بعملية التعيين للشواغر المحددة للتعيين الخارجي لذوي الخبرة و المؤهلات المناسبة.

اعداد الرواتب بشكل أسهل المهام وقوائم الاختيار تحسين متابعة مهام وقوائم التحقق الخاصة بالموارد البشرية تتبع التأمين الصحي قم بتتبع طلبات استرداد تكاليف الرعاية

وتشهد المؤسسات ضغطًا مرتفعًا إذ يلزم عليها أن تظهر نفسها كخيار جذاب. فالعوامل مثل كيفية ظهور المؤسسة على الإنترنت، وجودة عملية تقديم الطلبات، وتفضيلات الاتصالات (يفضل بعض المرشحين الرسائل النصية بدلًا من رسائل البريد الإلكتروني) جميعها لها دور في جذب أفضل المواهب.

Report this wiki page